5 أسباب ترشح الجزائر لتنظيم كأس إفريقيا 2025 بدل غينيا

5 أسباب تجعل الجزائر الأحق بخلافة غينيا في تنظيم "كان" 2025

كثر الحديث في الأسابيع الأخرية عن إستحالة تنظيم كأس إفريقيا بغينيا بسبب عدم إنطلاق الأشغال لحد اللحظة من أجل إستضافة اللقب القاري.

وتم ترشيح العديد من الدول لخلافة غينيا في تنظيم هذا الحدث القاري، على غرار الجزائر العائدة بقوة لاحتضان التظاهرات الرياضية خلال الفترة الأخيرة. ويرصد “العربي الجديد” 5 أسباب تجعل هذه الدولة العربية الأقرب لنيل هذا الشرف.

5 أسباب تجعل الجزائر الأحق بخلافة غينيا في تنظيم “كان” 2025:

في المقال الخاص بموقعنا “دزاير سكاي” سوف نعرض غليكم أهم 5 أسباب تجعل الجزائر مرشحة بدل غينيا لإستضافة كأس إفريقيا 2025:

1- جاهزية البنية التحتية:

أول الأسباب التي ستجعل الجزائر الأقرب والأحق لاحتضان نهائيات أمم أفريقيا 2025، في حال جرى سحب التنظيم من غينيا، هي البنية التحتية التي أصبحت تتوفر عليها البلاد من ملاعب ومراكز عصرية، على غرار ملعب ميلود هدفي الأولمبي الذي احتضن النسخة الأخيرة من ألعاب البحر الأبيض المتوسط ونال إعجاب المشاركين والمتابعين.

2- السلطات الرسمية مستعدة:

ما يشجع أكثر مسؤولي الرياضة في الجزائر على احتضان كأس أمم أفريقيا، للمرة الثانية بعد الأولى عام 1990، هو استعداد السلطات العليا في البلاد لذلك، خاصة مع النجاح الذي كان خلال استضافة النسخة الـ19 من الألعاب المتوسطية.

3- عودة تنظيم البطولات القارية إلى شمال إفريقيا:

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بدوره لن يُمانع في عودة هذه التظاهرة الرياضية إلى بلدان شمال أفريقيا بعد غياب طويل، ففي آخر 22 عاماً، احتضنت الدول العربية نسختين فقط، كانتا في تونس ومصر عامي 2004 و2006 توالياً، مقابل 9 نسخ بين غرب وجنوب القارة السمراء.

4- بروفايل “الشان”:

سيكون تنظيم الشان بطولة إفريقيا للاغبين المحليين بمثابة تحد للجزائر من أجل إثبات نفسها بأنها قادرة على إحتضان البطولات القارية مثل ما حدث في ألعاب البحر الأبض المتوسط الماضية التي مرت في أحسن الأجواء.

5- حماسية الجماهير الجزائرية:

خامس الأسباب متعلقة بالحضور الجماهيري الذي من الممكن أن تشهده منافسة كأس أمم أفريقيا في حال تنظيم المنافسة بالجزائر، فخلال النسخ الماضية، لُعب الكثير من المباريات بمدرجات خالية تقريباً، لكن الجماهير الجزائرية أكدت شغفها بالألعاب، وكرة القدم خصوصاً، من خلال دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى