4 عوامل أسهمت في تراجع مستوى الجزائري بونجاح

يمر الجزائري بونجاح لاعب نادي السد بأسوء مرحلة في مشواره الكروي مع تراجع ارقامه سواء مع الخضر أو مع السد.

وإحتج بغداد بونجاح على مدرب السد القطري الإسباني “خافي غارسيا” خلال المواجهة الأخيرة التي فاز فيها رفقاء بونجاح على نادي قطر بنتيجة 0/1 يوم الخميس الماضي الموافق لـ 17 فيفري من منافسة الدوري القطري، وجاء إعتراض المهاجم الجزائري بونجاح على مدربه الإسباني بعد ان قام الأخير بإستبداله مما أظهر تدهور حالة بونجاح النفسية في الأونة الأخيرة كثيرا.

وشهد الأهر الأخيرة للقناص الجزائري بغداد بونجاح تراجع كبير في مستواه سواء مع المنتخب الجزائري أو مع ناديه السد القطري، ونستعرض هنا أهم 4 عوامل ساهمت في تراجع مستوى بونجاح.

4 عوامل أسهمت في تراجع مستوى بونجاح:

1-إنعدام المنافسة في صفوف المنتخب الوطني الجزائري

يعد عامل غياب المنافسة داخل المنتخب الجزائري، وضمان بغداد بونجاح مكانة أساسية بسهولة كبيرة بالنظر لإعاماد الكوتش بلماضي بشكل أساسي عليه بحجة الثقة الكبيرة التي يتمتع بها لدى بلماضي.

ومنح هذا العامل، حسب العديد من المحللين الجزائريين، الراحة لبونجاح بدل الشعور بالقلق والخطر على مكانته، وهما العاملان اللذان يحفزان أي لاعب لتقديم الأفضل في كل مرة، والقتال من أجل مكانته الأساسية، وهذا ما افتقده بونجاح في الآونة الأخيرة.

2- تراجع نتائج المنتخب الوطني الجزائري والضغط الجماهيري

ويعد هذا ثاني سبب أر كثير على مردود بونجاح خاصة بعد خروجه رفقة المنتخب الوطني الجزائري من كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون، كما ان الضغط الجماهيري الكبير الذي سلط عليه في الأونة الأخيرة يعد كذلك سبب مهم لتراجع مستواه.

3- العصبية الزائدة عن اللزوم التي تفقده التركيز كثيرا

يعرف النجم السابق لنادي النجم الساحلي التونسي بغداد بونجاح في الفترة الماضية بعصبيته الزائدة عن اللزوم وإحتجاجاته المبالغ فيها علىالقرارات التحكيمية مما قد يجعله يفقد التركيز ويضيع تلك الفرص السهلة أمام مرمى الخصوم.

4- معاناة بغداد بونجاح من الجانب النفسي وفقدان الثقة

يعاني المهاجم الجزائري بونجاح من فقدان الثقة والغحباط النفسي بشكل كبير في الأونة الاخيرة، بسبب صيامه التهديفي وتضييعه للعديد من الفرص السهلة أمام المرمىن وحسب العديد من الملاحظين فإن بونجاح بحاجة إلى دعم كبير من أجل إسترجاع ثقته بنفسه بدأ من ناديه السد ثم إلى أسوار المنتخب الجزائري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى