3 عوامل ترشح الجزائر لإستضافة كأس أمم إفريقيا 2025

3 عوامل ترشح الجزائر لإستضافة كأس أمم إفريقيا 2025

تعمل السلطات الجزائرية في الأونة الأخيرة على إكمال جميع الملاعب التي تعطلت أشغالها سابقامن أجل إستضافة منافسات قارية في المستقبل.

ويستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لسحب تنظيم المسابقة من غينيا، بسبب التأخير في عملية بناء الملاعب الجديدة، حسب ما أوردته عدة مصادر أفريقية مطلعة ومقربة من الكاف.

3 عوامل ترشح الجزائر لإستضافة كأس أمم إفريقيا 2025:

كشفت مجلة “أونز مونديال” الفرنسية، أن الجزائر تنوي التقدم بكل ثقلها من أجل استضافة النسخة 35 من البطولة التي قد يسحب تنظيمها من غينيا.

سنرصد لكم في تقريرنا هذا اهم 3 عوامل ترشح الجزائر لإستضافة كأس أمم إفريقيا 2025:

1- بنية تحتية متظورة:

قامت الجزائر ببناء عدة ملاعب جديدة طوال السنوات الأخيرة، بما يجعلها جاهزة بشكل كبير لاحتضان نهائيات البطولة الأبرز في القارة.

تجدر الإشارة هنا إلى أن الجزائر سيحتضن في شهر ينايرالمقبل، نهائيات بطولة أمم أفريقيا للمحليين، كما أنها إستضافة تظاهرة رياضية كبيرة وهي ألعاب البحر الأبيض المتوسط بمدينة وهران.

كل هذا يجعل الجزائر من المرشجين الأقوياء لإستضافة كأس أمم إفريقيا 2025.

2- تحسن العلاقة مع الكاف:

شهدت العلاقة بين الإتحاد الجزائري لكرة القدم والإتحاد الإفريقي فترة من التوتر خاصة بعد إقصاء المنتخب الجزائري من نهائيات كأس العالم 2022 بسبب أخطاء تحكيمية فادحة.

ولكن العلاقة بين الاتحادين الجزائري والأفريقي لكرة القدم، تطوار إيجابيا في الفترة الأخيرة، وتحديدا منذ الزيارة التي قام بها باتريس موتسيبي رئيس الكاف إلى هناك.

3- إنصاف منظقة الشمال الإفريقي:

تعرضت منطقة شمال أفريقيا للتهميش من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طوال العقود الأخيرة، وهو ما منعها من تنظيم البطولة الأبرز في القارة.

وتسعى الجزائر لاستغلال هذا العامل من أجل الفوز بحقوق تنظيم النسخة الخاصة بعام 2025 في حخالة ما تم سحب تنظيمها من غينيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى