فارس شعيبي-الجزائر

منح موهبة الدوري الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية فارس شايبي موافقته من أجل تمثيل المنتخب الوطني الجزائري في الفترة القادمة.

وتألق المهاجم صاحب الـ20 عاما خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، حيث أسهم في 6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل من جملة 136 مباراة شارك فيها.

3 أسباب جعلت موهبة الدوري الفرنسي يفضل الجزائر على فرنسا:

سنرصد لكم من خلال هذا المقال أهم ثلاث أسباب ساهمت في تفضيل موهبة الدوري الفرنسي فارس شايبي اللعب لصالح الجزائر على حساب فرنسا:

1. المشروع الرياضي للجزائر:

يسعى منتخب الجزائر لاستعادة توهجه بعد خيبة الأمل الكبيرة التي عاشها العام الحالي بسبب فشله في الحفاظ على لقبه في كأس أمم أفريقيا، بجانب عدم ترشحه لنهائيات كأس العالم “قطر 2022″.

ويملك الاتحاد الجزائري لكرة القدم مشروعا طموحا من أجل إعادة الاعتبار لـ”محاربي الصحراء” خلال الفترة المقبلة عبر ضم دفعة جديدة من المواهب من أصحاب المواهب مزدوجة الجنسية.

ويخطط بطل أفريقيا في مناسبتين لتجديد العهد مع لقب كأس أمم أفريقيا انطلاقا من النسخة المقبلة التي ستحتضنها كوت ديفوار عام 2024.

2. المنافسة الكبيرة في منتخب فرنسا:

يعلم فارس شايبي أن مهمته في فرض نفسه على تشكيل منتخب فرنسا الأول صعبة للغاية، في ظل وجود منافسة قوية للغاية في جميع المراكز.

ويملك وصيف بطل العالم مخزونا هائلا من اللاعبين من أصحاب المستويات العالية، مما يجعل هامش الخيار واسعا جدا أمام مدربيه.

3. النجاحات الماضية للجزائر:

نجح عدد كبير من أصحاب الجنسية المزدوجة في إعطاء دفعة جديدة لمسيرتهم الكروية بعد اختيارهم تمثيل “محاربي الصحراء”.

ومنح منتخب الجزائر فرصة ذهبية لعدة لاعبين من أجل اللعب في مستوى عال جدا على الصعيدين القاري والدولي، وهو ما انعكس بشكل جيد على مسيرتهم.

وقدم معظم اللاعبين من أصحاب الجنسيات المزدوجة إضافة قوية لـ”الخضر” على جميع الأصعدة طوال العقدين الأخيرين.

من admina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *