صحفي جزائري موثوق…يوضح الرواية الكاملة لماهية ملف الجزائر ضد غاساما

صحفي الجزائري الموثوق...يوضح الرواية الكاملة لماهية ملف الجزائر ضد غاساما

تقدم الإتحاد الجزائري لكرة القدم في وقت سابق بملف تظلم ضد الفضيحة التحكيمية التي إرتكبها الحكم الغامبي باكاري غاساما.

وتنتظر الجماهير الجزائرية بشغف كبير يوم غدا الموافق لـ 21 أفريل الموعد الذي تم تحديده من طرف الفيفا من أجل إعلان عن قرار نهائي بخصوص ملف الإحتجاج للجزائر ضد الحكم غاساما.

صحفي الجزائري الموثوق…يوضح الرواية الكاملة لماهية ملف الجزائر ضد غاساما:

نشر الصحفي الجزائري الموثوق “ياسين بن لمنور” فيديو عبر صفحته الرسمية في الفايسبوك يوضح فيه ماهية ملف إحتجاج الذي تقدم به منتخب الجزائر ضد الحكم غاساما لدى الفيفا.

وقال ياسين بن لمنور في هذا الفيديو: ” أول شئ السؤال الذي يطرح نفسه ماذا قدم الإتحاد الجزائري للفيفا؟، هل قدم طعن أو إحتراز أم إحتجاج ؟ “.

وأردف قائلا: ” الإحتراز يقدم وفقا لم تسمح به قوانين الفيفا وبالتالي لم نتقدم به، الطعن يكون عباراة عن  إستئناف لقرار سابق ونحن لم يصدر في حقنا أي قرار، إذا الإتحاد الجزائري تقدم بإحتجاج الذي هو عبارة عن تصريح كتابة ويتم إرساله حسب قوانين الفيفا عبر البريد الإلكتروني إلى الأمانة العامة بالفيفا والتي توجهه إلى الجهات المختصة “.

وتابع قائلا: ” الأمانة العامة قامت بتوجيه الملف الجزائري إلى لجنة الإنضباط، الفاف لجأت إلى المادة 14 من نظام المنافسة التأهيلي لكأس العالم التي تحتوى على 9 بنود كلها مهمة والبند الأول يسمح لنا بهذا الإحتجاج متعلق بالأمور التي لها تأثير مباشر على نتيجة المباراة “.

وأضاف قائلا: ” البند الثاني من المادة 14 في حالة تقديم إحتجاج يجب أن يتم كتابته في غضون ساعتين من نهاية المباراة وتقديمه لمفوض الفيفا ثم بعد ذلك إرفاقه بمعطيات الآخرى، ونحن للآسف لم نقم بهذا الإجراء عقب نهاية مباراة الكاميرون وهذا ما نخشاه بأن يجعل إحتجاج منتخب الجزائر مرفوض شكلا ومضمونا “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى