رئيس الكاف يعترف بحرمان الجزائر من المونديال

رئيس الكاف يعترف بحرمان الجزائر من المونديال

قام رئيس “الكاف” بزيارة رسمية للجزائر في اليومين السابقين من أجل الوقوف على مدى جاهزية الجزائر لكأس إفريقيا للمحليين.

كما قام رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون” بإستقباله رسميا من أجل العمل على محاولة إستضافة كأس أمم إفريقيا 2025 بالنظر إلى العديد من الملاعب الجديدة التي قامت الجزائر بتشييدها في الآونة الأخيرة.

رئيس الكاف يعترف بحرمان الجزائر من المونديال:

اعترف رئيس “الكاف” باتريس موتسيبي، الأحد، وبِطريقة ضمنية، بِأن الحكم الغامبي بكاري غاساما ارتكب “حماقات”، وحال دون تأهّل المنتخب الوطني الجزائري لِكأس العالم 2022 بِقطر.

وقال باتريس موتسبي: ” سمعت كلاما سيّئا وسلبيا عن الحكّام الأفارقة في الفترة الأخيرة، وهذا أمر غير مُشرّف أبدا للفارة الإفريقية “.

وأضاف قائلا: ” يجب أن يكون الحكم ذي كفاءة ونزيها ومُستقلّا، حتى تُسند إليه مهمّة إدارة مباراة رسمية، وأيضا عندما يُنفّذ هذه المأمورية “.

وتابع قائلا عن ظلم الحكام لبعض المنتخبات والأندية: ” يجب أن يفوز بِالمباراة أو يتأهّل، المنتخب (أو النادي) الذي يستحق الانتصار أو المرور إلى المحطّة المقبلة أو التتويج. في تلميح إلى رفضه القاطع لِتدخّل عوامل غير رياضية في تحديد نتيجة المباراة، على غرار أخطاء الحكّام “.

وفي الاخير أشار في تصريحاته بأنه ريثما يُغادر الجزائر ويعود إلى العمل بِمكتبه في مقرّ “الكاف”، سيفتح ملف التحكيم أمام اللجنة التنفيذية لـ “الكاف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى