خبير تحكيمي يكشف عن ثغرة قانونية لإعادة مباراة الجزائر والكاميرون

خبير تحكيمي : غاساما إخترق قانون الفيفا…و النتيجة ستكون إعادة المباراة

ما تزال قضية مباراة الجزائر والكاميرون، حيث أن الإتحاد الجزائري لكرة القدم قد تقدم بملف ثقيل ضد الحكم  غاساما لدى الفيفا.

وأقامت الجالية الجزائرية المتواجدة في ديار الغربة وقفة إحتجاجية أمسية البارحة امام مقر الفيفا من أجل الضغط عليها لإنصاف منتخب الجزائر ومعاقبة الحكم الغامبي “غاساما”.

خبير تحكيمي : غاساما إخترق قانون الفيفا…و النتيجة ستكون إعادة المباراة:

في تصريحات للحكم الدولي السابق “منير بيطام” تحدث فيها عن مباراة الجزائر و الكاميرون و عن الأخطاء التي قام بها الحكم الغامبي باكاري غاساما في المباراة الفاصلة.

وقال الحكم الجزائري السابق “منير بيطام”: ” مباراه الجزائر والكاميرون عرفت حسب تحليلي الخاص خرق الطاقم التحكيمي الماده 5 من قانون التحكيم الدولي القانون المسمى سلطه الحكم وذلك بتجاهل الحكم الرجوع لتقنيه الفار في العديد من المرات لصالح منتخب الجزائر “.

وتابع قائلا: ” رغم ان القانون الدولي للتحكيم الزمه بالرجوع اليها في اربع حالات محدده ولا سلطه له اطلاقا بتقدير استعمالها من عدمها والدليل على ذلك اجراء مباراه وفاق سطيف والترجي التونسي في غياب تقنيه الفار بتراضي الفريقين وليس بتقدير الحكم عليه فان خرق اي قانون من القوانين 17 المنظمه للعبه تسمى تحكيميه خطا خطا فنيا ونتيجتها اعاده اجراء المباراه “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى