جمال شريف يصدم الجزائريين بخصوص إعادة مباراة الجزائر والكاميرون

تعليق صادم للجزائريين من جمال شريف بخصوص إعادة مباراة الجزائر والكاميرون

ما تزال الجماهير الجزائرية تعيش على أعصابها بخصوص قضية الملف المقدم من طرف الغتحاد الجزائري ضد الحكم الغامبي غاساما.

وتنتظر الجماهير الجزائرية من الغتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قرار منصف لحق منتخب الجزائر الذي تعرض لظلم كبير من الحكم الغامبي باكاري غاساما بسبب قراراته التحكيمية الظالمة.

تعليق صادم للجزائريين من جمال شريف بخصوص إعادة مباراة الجزائر والكاميرون:

أثارت قضية الملف المقدم من طرف الإتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” جدلا كبير في وسط الإعلام العربي، فهناك من يرى منهم بأن المباراة لن تعاد ومنهم من يرى العكس.

وعلق الخبير التحكيمي “جمال شريف” على قضية إعادة مبارا الجزائر و الكاميرون من خلال تصريحات صادمة للجزائريين في حوار أجراه مع يوتيوبرز مصري صاحب قناة “الدرجة الثالثة مع حمدي الحسيني” حيث قال في هذا الحوار صادما الجزائريين:” يجب دائما ان نكون واقعيين وبعدين عن التعصب ونتقصى الحقيقة دون إتهام لكي لا نخرج عن الروح الرياضية “.

وتابع قائلا: ” لا يمكن إعادة المباريات أمر غاية في الصعوبة هناك أخطاء كبيرة حصلت سابقا في مباريات مهمة ومفصلية وكانت هناك قرارات مهمة أعطت كأس العالم لفريق دون آخر ولم تعاد المباراة”.

وأضاف قائلا: ” لن تعاد المباراة إلا في أمرين إثنين، إذا أخطأ الحكم في تطبيق قانون اللعبة، يعني مثلا أقول هذه لمسة يد محسوبة هذا يعد عمل تقديري للحكم، اما فيما يتعلق بالأخطاء القانونية مثلا توجد ركلة جزاء واضحة والحكم إتجه لمنح ركلة حرة غير مباشرة للفريق المدافع بالتالي هنا أخطأ في قانون اللعبة هنا أثر على بقراراته على نتيجة المباراة، عليه هنا يمكن أن تعاد المباراة “.

وختم قائلا: ” غير هذه الأخطاء فإن ياقي الأخهطاء تعد أخطاء تقديرية للحكم وقراراته مفصلية لا يمكن العودة فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى