بلماضي يفاجئ الجميع ويجد بديل بلايلي

بلماضي يفاجئ الجميع ويجد بديل بلايلي

يمر الجزائري يوسف بلايلي لفترة صعبة جدا في هذه الأيام خاصة بعد أن قام بفسخ عقده مع ناديه بريست الفرنسي.

بينما اللاعب الجزائري الصاعد فارس شعيبي (19 عاماً) خطفه الأضواء في الدوري الفرنسي مع نادي تولوز، في أول تجربة له مع المحترفين، بعدما وقّع عقداً لمدة ثلاث سنوات مع النادي الفرنسي الصيف الماضي، إثر ترقيته من فريق الشباب.

 

وأصبح الشاب اليافع محور إشادة واسعة في وسائل الإعلام الفرنسية، عطفاً على بدايته الجيّدة مع نادي تولوز الفرنسي هذا الموسم، بعد أن نجح لحد الآن في تسجيل هدفين وتقديم تمريرتين حاسمتين خلال 7 مباريات خاضها في الدوري الفرنسي، منها 4 مباريات كأساسي و3 كبديل.

كشفت شبكة “أوبتا” المتخصص في نشر إحصائيات عن لاعبي كرة القدم أن النجم الجزائري الصاعد هو أصغر لاعب يُظهر حسماً في 3 مباريات على التوالي بدوري الدرجة الأولى الفرنسي “ليغ 1” مع تولوز، منذ بداية الشبكة الشهيرة في تسجيل الإحصائيات بموسم 2006-07، وذلك بعمر 19 عاماً و308 أيام.

وحسم النجم الجزائري الواعد بشكل مبكر مستقبله الدولي، بعد أن اختار اللعب مع الجزائر، حيث ظهر فعلياً مع منتخب الجزائر للشباب تحت 20 عاماً، ثم مع منتخب الجزائر تحت 23 عاماً، في موقف جعله محل إشادة واسعة من طرف الجماهير الجزائرية بعد أن كانت متخوفة من إنضمامه لمنتخب فرنسا.

ويرى الكثير من المتابعين أن شعيبي يملك مستقبلاً كروياً واعداً، ما يرشحه للالتحاق بصفوف المنتخب الجزائري الأول في وقت قريب، خاصة أن بعض المحللين يرونه كخليفة مثالي ليوسف بلايلي على الجهة اليسرى من هجوم “الخُضر”، إن تمكن من المواصلة على نهجه التصاعدي الحالي مع فريقه تولوز.

وأكد مصادر مقربة من بيت الخضر لموقعنا “دزاير سكاي” بأن الكوتش جمال بلماضي يراقب شعيبي، حيث منح هذه المهمة لمدرب الحراس عزيز بوراس المقيم بفرنسا والمكلف بمتابعة اللاعبين الناشطين بالدوري الفرنسي وإعداد أبرز التقارير عنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى