بسبب الجزائر… الكاف تضع غاساما على أبواب البطالة

بسبب الجزائر... الكاف تضع غاساما على أبواب البطالة

ما تزال قضية الحكم الغامبي باكاري غاساما مع المنتخب الوطني الجزائري تصنع الحدث لحد الآن في أواسط الصحافة الإفريقية.

وأدار الحكم الغامبي غاساما المباراة الفاصلة بين منتخب الجزائر والكاميرون التي إنتهت بفوز الجزائر في الذهاب 1-0، وفي الإياب إنتهت بفوز الكاميرون بعد سيناريو من الأخطاء المتسلسة للغامبي ما جعل منتخب الكاميرون يسجل هدف التفوق في الدقائق الأخيرة ويتأهل لنهائيات كأس العالم بقطر 2022.

بسبب الجزائر… الكاف تضع غاساما على أبواب البطالة:

ووفقاً لموقع “أكتو مالي” المالي، الجمعة، فإن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قرر إسقاط اسم باكاري بابا غاساما من قائمة الحكام المعنيين بإدارة مباريات كأس أفريقيا للاعبين المحليين “شان”، التي ستحتضنها الجزائر في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023.

وأكد المصدر ذاته أن “كاف” اتخذ هذه الخطوة بسبب الجدل الذي من الممكن أن يخلقه هذا الحكم في حالة وجوده بالجزائر، كونه يبقى شخصاً غير مرغوب فيه في البلاد من طرف الجماهير المحلية، التي ما زالت ساخطة على أدائه في مباراة الكاميرون.

كما أكد نفس المصدر بأن الكاف قد تتجه للدفع الحكم الغامبي غاساما للبطالة من خلال فرض الإعتزال عليه عقب نهائيات كأس العالم بقطر 2022، إذ أكد أن اسم غاساما أصبح لا يُحقق الإجماع كذلك داخل “كاف”، وهذا بعد إقالة السيشيلي، إيدي ماييه، من رئاسة لجنة التحكيم داخل الكاف وهو الذي كان أكبر داعما له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى