الكاف-الجزائر

تسعى الجزائر للعمل بجد من أجل الفوز بتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 من خلال تحضير جميع المرافق الضرورية لهذه التظاهرة.

وتحاول السلطات الجزائرية العمل على إنهاء جميع المرافق الحيوية مثل الملاعب والفنادق من أجل الترشح بملف قوي على طاولة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

لائحة الكاف تمنح أفضلية للجزائر على المغرب لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025:

نشر موقع الخبر مقالا مفصلا يتحدث فيه عن قوانين الترشح لإحتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا، و عن حالات الأفضلية في الفوز على حساب المترشحين الآخرين.
و جاء في مقال الخبر أن القانون الأساسي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يقطع الشك باليقين، فيما يتعلق بأفضلية بلد عن آخر في تنظيم الدورة النهائية لكأس أمم إفريقيا.

و حسب المادة 23 من قوانين تطبيق لوائح “الكاف”، فإن المكتب التنفيذي هو صاحب صلاحية تعيين البلدان المنظّمة للمنافسة القارية، و يتم منح الأولوية في حال تساوي ترشحين للبلد الذي نظم أقل عدد من المرات الدورة النهائية.

و في حالة التساوي المحتمل بين الجزائر والمغرب، يجعل المكتب التنفيذي لـ”الكاف” أمام خيار واضح للفصل، وهو اختيار الملف الجزائري، حيث سبق للمغرب الحصول على فرصة تنظيم “كان 2015″، و تخلى عنها وقتها بحجة المخاوف من انتشار وباء إيبولا بأرضه.

 

من admina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *