آلية إتخاذ القرار….ومعلومات هامة عن لجنة حسم شكوى الجزائر ضد غاساما

كيف ستتخذ لجنة الإنضباط قراره إتجاه شكوى الجزائر ضد غاساما؟

تنتظر الجماهير الجزائرية بشغف كبير الموعد المحدد للإعلان عن ردد الفيفا بخصوص الشكوى التي تقدم بها الإتحاد الجزائري للفيفا.

وحدد الإتحاد الدولي لكرة القدم يوم الواحد والعشرون من أفريل القادم لرد على هذه الشكوى ، حيث أنه حسب الأصداء الآخيرة فإن الإتحاد الدولي يعاني من ضغط كبير بسبب فضيحة مباراة الجزائر والكاميرون.

كيف ستتخذ لجنة الإنضباط قراره إتجاه شكوى الجزائر ضد غاساما؟

تردد اسم “لجنة الانضباط” في الفيفا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية خلال تصريحات المسؤولين عن الرياضة في مصر والجزائر ووسائل الإعلام وأحاديث الجماهير الخاصة وفي وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي “لجنة الانضباط” ومن هم أعضاؤها؟

تتكون لجنة الانضباط، بحسب موقع “الفيفا” من رئيس في أعلى سلمه الترتيبي ونائب رئيس وعدد محدد من الأعضاء الآخرين. يجب أن يكون رئيس ونائب رئيس لجنة الانضباط لديهم مؤهلات قانونية تسح لهم بشغل هذا المنصب.

تعمل اللجنة وفقًا لقانون الفيفا للانضباط. وتتخذ قراراتها بحضور 3 أعضاء على الأقل في حالات خاصة إذا لم يكن مجلسها مكتملا، كما يجوز للرئيس أن يتخذ القرارات منفرداً.

تعلن لجنة التأديب عن العقوبات المنصوص عليها في النظام الأساسي للفيفا وقانون الانضباط الخاص بالإتحاد الدولي “الفيفا” على الاتحادات الأعضاء والأندية والمسؤولين واللاعبين والوسطاء ووكلاء المباريات المرخصين.

مكونات لجنة الإنضباط:

يترأسها حاليا الرئيس صاحب الجنسية الكولومبية “جورج بلاسيو”.

نائب الرئيس صاحب الجنسية الغانية ” أنين يبوا”.

بالإضافة إلى مجموعة من الأعضاء تصل إلى 17 عضوا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى